اصدقاء وللأبد

منتدى ثقافي اجتماعي ترفيهي رياضي

اهلاً وسهلاً بكم في منتديات شموخ الجديدة ...نتمنى لكم وقتاً ممتعاً ومفيداً
مطلوب مشرفين لكافة الأقسام ومشرفين عوام على من يرغب في ترشيح نفسه التوجه الى منتدى جنة اللقاء

    قوانين المنتدى العام

    شاطر
    avatar
    Admin
    المدير العام
    المدير العام

    العذراء الثور
    عدد المساهمات : 37
    تاريخ التسجيل : 26/04/2009
    العمر : 32
    الموقع : http://alfar.yoo7.com/
    المزاج المزاج : رايق

    قوانين المنتدى العام

    مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء أبريل 28, 2009 9:16 am

    قوانين الإشراف
    ::::::::::::::::::::::::::::::
    زملاؤنا وزميلاتنا المشرفين في منتديات شموخ الذين نكن لكم كل احترام وتقدير على الجهود التي تبذلونها لرفع إسم هذا المنتدى ولكم الدور الأكبر للمستوى الي وصلنا إليه .... نضع بين أيديكم الشروط والضوابط الجديدة الخاصة بالمنتدى وفقا للسياسة التي رسمتها ادارة المنتدى ، ولنعتبر تلك الشروط أولى خطوات التوجه الصحيح للرقي أكثر وأكثر بالمنتدى بإذن الله .

    نرجوا من الجميع التقيد بتلك الضوابط والشروط ، وعلى كل مشرف الالتزام بها وفقا لقدرته وحريته
    وهي كالتالي :

    1 ) التواجد بإستمرار والتفاعل وإثبات الوجود.

    2 ) على كل مشرف الإهتمام أولا بالقسم التابع له ومن ثم الإنتقال إلى الأقسام الأخرى والمشاركة بها .

    3 ) المشرف يعتبر قدوة لبقية الأعضاء وهو أيضا واجهة المنتدى وبالتالي يجب عليه الألتزام بقوانين وضوابط المنتدى وحث الأعضاء التابعين له في قسمه على ذلك ، مع الإلتزام بالمواضيع المطروحة وإعداد الردود المناسبة .

    4 ) الإلتزام بالحيادية والموضوعية عند إعداد الردود سواء في قسمه أو الأقسام الأخرى وعدم السماح للعلاقات الشخصية بالتدخل في ذلك .

    5) تقبل النقد البناء من المشرفين الآخرين ومجلس الإدارة وأيضا من الأعضاء بصدر رحب .

    6 ) على المشرف متابعة المواضيع المميزة وتشجيعها وأيضا التطرق للمواضيع الهادفه والمميزه والإبتعاد عن المواضيع التي لا تثري المنتدى ولا تصلح للتطرق اليها كما يجب على المشرف تشجيع الأعضاء المميزيين للحفاظ عليهم .

    7 ) على المشرف الإلتزام بعدد المواضيع التي يقوم بالمشاركة بها بحيث لا تزيد عن واحده في اليوم في حالة نشاط قسمه أما في حالة وجود خمول أو هبوط في قسمه فبإمكانه المشاركة بأكثر من موضوع بشرط أن لا يزيد عددهم عن 3 مواضيع في اليوم وأن تكون المواضيع بالمستوى المطلوب.

    8 ) على كل مشرف أن يقوم بمتابعة قسمه بصفة يومية والتأكد من خلو قسمه من أية مخالفات .

    9 ) نتمنى من كل مشرف أن يقوم بمتابعة أقسام زملائه متى ما سنحت له الفرصة وتنبيه المشرف المسئول عن أي موضوع / مشاركة مهمة أو غير ملائمة ليتمكن المشرف المسئول من اتخاذ اللازم.

    10 ) لا يقوم المشرف بالتصرف من تلقاء نفسه تجاه أي عضو كان أو موضوع حساس دون الرجوع للإدارة وأخذ الموافقة المبدئية منها.

    11 ) على كل مشرف إحتواء الأعضاء المشاركين في قسمه والسؤال عن الغائبين منهم وذلك بإرسال رسائل خاصة لهم وشكرهم وتشجيعهم وإحساسهم بأهمية وجودهم بالمنتدى مع متابعة من يعود منهم وشكره على تلبية الدعوة .

    12 ) يمنع منعا باتا حذف اي موضوع حذفا نهائيا بل يجب نقله إلى سلة المحذوفات(لأن الحذف يسبب مشاكل كبيره في قواعد البيانات وهذا أمر خطير للمنتدى)

    13) لأي مشرف الحق في طلب الإعفاء من منصب الإشراف وسوف تقوم الإدارة بالتنفيذ فورا دون طلب اسباب لذلك.(يرجى عدم التسرع في طلب الاعفاء)

    14) عند تعديل أو نقل الموضوع على المشرف ان يرسل رساله خاصه يتم فيها تبليغ العضو بالاجراء الذى تم .

    15) يجب على المشرفين جميعا المشاركة في التصويتات التي تعرضها الإدارة عليهم وان يشاركو في قسم المشرفين الخاص .


    16 )منصب الإشراف ليس رتبة او ميزة في المنتدى ، هناك للأسف بعض الأعضاء يعتقد ان الإشراف هدية من الإدارة واذا تم اعفائه من الإشراف انقلب وبدأ بالزعل منا ، ارجو ان يتم تغيير هذا المفهوم فإعفاء المشرف ليس عيبا او ذنبا بل هو البحث عن تنشيط المنتدى وجعل اقسامه اكثر تنظيما وليست المسألة شخصية ، ارجو ان يقتنع الجميع بهذا.

    لإدارة المنتدى الحق في التعديل على هذه الشروط ، كما أن لها الحق في إضافة مشرفين جدد أو إعفاء أي مشرف لأي سبب تراه مناسباً في أي وقت .


    --------------------------------------------------------------------------------------------------------
    قوانين الأعضاء
    :::::::::::::::::::::::::::::
    1) أحترام جميـع الاديان السماويـة وعدم السب في أي دين من الاديان السماوية .

    2)الالتزام الكامل بتعاليم الشريعة الإسلامية والآداب العامة وعدم التعرض لأشخاص لذاتهم أو هيئات لذاتها أو التعرض للسياسات والأمور والوطنية.

    3) يمنع منعاً باتاً طرح المواضيع المثيرة للنعرات القبلية أو القومية أو الطائفية أو ما شابه ذلك .وسيتم مباشرة حذف الموضوع دون الإعتذار من كاتب الموضوع.

    3) الحرص والسعي إلى التعامل الأخوي بين الأعضاء، وعدم استخدام الألفاظ الجارحة بطريقة مباشرة أو غير مباشرة .

    4) لا يسمح بوضع روابط لمواقع تحتوي على مواد مخلة بالآداب.

    5)يجب أن لا نغرق الموقع بالمواضيع المكررة أو تحويل أي موضوع إلى محادثة " شات"

    6) يمنع طرح المواضيع التي تحتوي شكوى على أحد الأعضاء أو المراقبين في المنتدى ، ويجب مراسلة الإدارة بهذا الخصوص.

    7)يمنع استخدام الصور أو التصاميم الفاضحة أو المخالفة للعرف أو الذوق العام .

    Cool لا يسمح باستخدام التواقيع أو الصور الرمزية للدعاية لمواقع أخرى .

    9 ) يمنع استخدام الصور أو التصاميم الفاضحة أو المخالفة للعرف أو الذوق العام .

    10 ) يمنع استخدام الرسائل الخاصة للإعلان لمواقع أو منتديات أخرى .

    11)عدم الخوض في المواضيع ذات الصلة بالفتاوي من دون تحديد مصدر موثوق عند الكتابة.

    12)يجب على العضو الذي قام بنقل موضوع من موقع اخر كتابة ( منقول ) داخل الموضوع .

    13)الموضوعات التي يقوم الأعضاء بكتابتها أو تأ ليفها ' كالقصص أو المقالات ' لا نستطيع حماية حقوق المؤلف أن تمت سرقتها خارج المنتدى و كذلك لو تم كتابتها داخل المنتدى ولم يذكر الكاتب أنها منقولة لا نستطيع اتخاذ أي إجراء في سرقة حقوق الأعضاء ونحن نتبرأ من هذه الأفعال لأنها سرقة ومحرمة.

    ملاحظات:
    1 - جميع ما يكتب أو ينشر في الموقع لا يعبر بالضرورة عن رأي أو توجه وسياسات الموقع.
    2 - لا يتحمل المشرفون على المنتدى أي مسؤلية عن طبيعة الروابط المتضمنة في المواضيع والمشاركات وكذا سلامة البرامج من الفيروسات...
    3 - يرجى تفحص البرامج قبل استخدامها وتحميلها من مصادرها أو من المواقع المؤتمنة.

    ولنظل أسرة واحدة تعيش بحب وتآخي في هذا المنتدى الجميل (( شــــمــوخ )) ولنستمر في العطاء والتواصل لنحافظ على المقدمة ولن نرضى بأقل منها . ونشكركم على سعة صدركم وحبكم الكبير لهذا المنتدى.

    تحياتي ..

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 18, 2017 1:52 pm